الخميس، 13 يوليو 2017

كيف تضع كلمة سر لحساب واتس اب؟




لحماية حساب الواتساب، في حال أردنا تأمين الوصول إلى التطبيق باستخدام كلمة مرور، ليس أمامنا أي خيار سوى اللجوء إلى تطبيقات خارجية. وبالنسبة لنظام أندرويد، هناك مجموعة واسعة من الخيارات، بما في ذلك تطبيقات مثل "آب لوك"، أو تطبيق "لوك فور واتس ماسنجر"، أو "آب لوكر".

ويتمثل دور جميع هذه التطبيقات في حماية تطبيق الواتساب من خلال كلمة سر. في المقابل، ليست هناك أي وسيلة فعالة بالنسبة لنظام آي أو إس فيما يخص حماية التطبيق.

بالنسبة لنظام أندرويد أو آي أو إس على حد سواء، يمكن حماية حسابنا على تطبيق الواتساب من خلال كلمة سر، ولربط حساب الواتساب بكلمة سر، يجب الولوج إلى قسم "الإعدادات"، ثم "الحساب"، ثم الضغط على "التحقق من خلال خطوتين"، واتباع التعليمات التي تظهر على الشاشة. وبهذه الطريقة لن يتمكن أي شخص من انتحال شخصيتك حتى عند استعمال رقم هاتفك.

مما لا شك فيه، أنه يجب الحرص على الاحتفاظ بكلمة السر التي تم إدراجها في الجهاز، الذي تمت فيه عملية "التأكيد من خلال خطوتين"، لأنها بالغة الأهمية عند الرغبة في تغيير الهاتف المحمول. وفي حال نسي المستعمل كلمة السر، فلن يتمكن من إعادة استعمال نفس الحساب مجدداً.

0 التعليقات: