القائمة الرئيسية

الصفحات

التهاب المرارة: أطعمة ممنوعة وأطعمة مسموحة


التهاب المرارة هى حالة خطيرة، تتطلب أقصى قدر من الاهتمام والاحتياط والرعاية، النظام الغذائي يلعب دورًا رئيسيًا في حالة التهاب المرارة، وهناك نظام غذائي معين وبعض  الأطعمة التي من المفترض أن تتجنب تناولها عند الإصابة بالتهاب المرارة.
ووفقًا لموقع "onlymyhealth" فإن المرارة تقع تحت الكبد عادة، المرارة لا تسبب العديد من المشاكل ولكن إذا كان هناك شيء يعيق تدفق الصفراء من المرارة، قد تحدث مشاكل، مثل حصى في المرارة.

كيف يمكنك أن تعرف إذا كان لديك حصى في المرارة؟
 

الأشخاص الذين يعانون من المرارة سوف يشعرون بألم حاد إلى حاد في منتصف إلى الجزء العلوي من البطن، سيكون الألم في معظمه حادًا ومتكررًا، وهناك شعور ثابت من الغثيان والقيء ، في بعض الحالات، قد يعاني المتضرر من الحمى وقشعرة، والتي غالبًا ما تشير إلى أن العدوى تزداد سوءًا، كما يتحول لون البول إلى أصفر داكن

أطعمة لتجنب حصى المرارة
 

ومن المفترض أن يتجنب الشخص المصاب بالتهاب فى المرارة:
·       الأطعمة الغنية بالدهون مثل الأطعمة المقلية مثل "رقائق المقلية"
·       اللحوم ذات المحتوى المرتفع من الدهون مثل "لحوم البقر ولحم الخنزير"
·       منتجات الألبان مثل الكريما والآيس كريم والجبن والحليب الكامل الدسم.
·       الشيكولاتة والزيوت، مثل زيت جوز الهند
·       الأطعمة التي قد تسبب الحموضة والغاز يجب تجنبها مثل الأطعمة حار، الملفوف، القرنبيط، اللفت، المشروبات الغازية، والكحول.

أطعمة مسموح بها مع التهاب المرارة
 

ينصح بإضافة الأطعمة الخفيفة والعضوية إلى النظام الغذائي الخاص بك، المطبوخة على البخار أو إذا كانت فى شكلها  الخام ولكن قليلاً من الدهون أمر ضروري، مثل الأفوكادو، البنجر والبابايا والتفاح والبطاطا الحلوة والبصل والأسماك مثل سمك السلمون (بكمية معتدلة).
Reactions

تعليقات