القائمة الرئيسية

الصفحات

الورق الملصق على بعض أنواع الفاكهة: كود له دلالته ويهمك معرفة معناه

دائمًا ما تناول الخضروات والفاكهة دون السؤال عن أشياء كثيرة، مثل معرفة انتماء هذا الصنف إلى الفاكهة أم الخضروات، إذ تعتبر الطماطم من الفاكهة فى حين يعتبر البطيخ...

دائمًا ما تناول الخضروات والفاكهة دون السؤال عن أشياء كثيرة، مثل معرفة انتماء هذا الصنف إلى الفاكهة أم الخضروات، إذ تعتبر الطماطم من الفاكهة فى حين يعتبر البطيخ من الخضروات، كذلك الورقة البلاستيكية الصغيرة الملصقة على الفاكهة التى تحمل كود رقمى صغير، فجميعنا يقوم بغسل الفاكهة أو الخضروات ونزع الورقة الصغيرة وإلقائها فى القمامة دون أن يعرف دلالة هذه الأرقام أو لون الورقة الصغيرة.

وإليكم مجموعة من الورق الملصق على بعض أنواع الفاكهة و دلالاته:

1- إذا كان الورق الملصق على الخضار أو الفاكهة يحمل "4" أرقام فقط فهذا يشير إلى أن نوع الفاكهة أو الخضار تم زرعه باستخدام أجهزة زراعية حديثة، بالإضافة على احتوائه على كميات كبيرة من الأسمدة والمبيدات الحشرية.

الليمونالليمون

2-الملصق الذى يتكون من 5 أرقام ويبدأ برقم "8" من اليسار يشير على أن هذا الصنف معدل وراثيًا، خاصة أن كثير من الفاكهة يتم تعديلها وراثيًا بإضافة بعض المواد لها مثل البطيخ و الموز والباباى.

تفاحتفاح

3-إذا حمل الملصق الصغير 5 أرقام وبدأ أولها من اليسار بالرقم "9"، فذلك يشير إلى أن هذا النوع من الخضار أو الفاكهة زُرع باستخدام أساليب زراعية قديمة وخالى تمامًا من الأسمدة أو مواد كيماوية ، إذ يدخل تحت قائمة المنتجات العضوية.

كمثرىكمثرى

4-أما الفاكهة التي لا يوجد عليها مُلصق صغير يحمل كود به أرقام والتي يبحث عنها الكثيرون دون أن يعرفون أن عدم وجود الملصق والكود يشير على أن هذا الصنف غير صالح لاستخدام المستهلك.

Reactions

تعليقات