الاثنين، 5 ديسمبر 2016

هذه الأعراض تدلّ على أنك تعاني من خلل هرموني

الاختلال في الهرمونات هو أحد أهمّ العوامل التي تؤدّي إلى المرض. وقد يعاني الأشخاص المُصابون باختلال هورموني من عدد كبير من المشاكل الصحّيّة التي تصعّب عليهم...
الاختلال في الهرمونات هو أحد أهمّ العوامل التي تؤدّي إلى المرض. وقد يعاني الأشخاص المُصابون باختلال هورموني من عدد كبير من المشاكل الصحّيّة التي تصعّب عليهم الحياة أكثر فأكثر.

إذا كنتم تعانون من أمر لا تستطيعون تفسيره، عليكم أن تتحقّقوا من معدّلات هرموناتكم.

أعراض تدلّ على أنكم تعانون من اختلال هرموني:

1- تعب دائم
عندما تكون معدّلات هرموناتكم غير متوازنة، من أبرز العوارض التي تظهر هي التعب الدائم. يمكن لهذا التعب أنن يلازمكم مهما طال وقت نومكم. إذا كنتم تتثاءبون دائمًا وتشعرون بأن ليس لديكم الطاقة الكافية، عليكم إذًا أن تقوموا بفحص لتتحقّقوا من معدّلات هرموناتكم.

2- التعرّق في الليل
هو أيضًا من العوارض الأكثر إثارة للقلق المرتبطة بالإختلال الهرموني. عندما تستيقظون في منتصف الليل وتجدون أنفسكم غارقين في بركة من العرق تشعرون بالارتباك. لا بدّ لكم من أن تتمتّعوا بمعدّلات هرمونات متوازنة لكي تتخلّصوا بسرعة من التعرّق الليلي.

3- مشاكل البشرة
إذا رأيتم فجأة بثرة جديدة للمرّة الأولى منذ مراهقتكم، لا بدّ من أنّكم تعانون من مشكلة اختلال الهرمونات. تتأثّرر البشرة بسهولة بالتغيّرات الهرمونية، وظهور البثور في سنّ الرشد هو أحد أسهل الوسائل التي تشير لكم بأنكم تعانون من مشاكل في هرموناتكم.

4- مشاكل الشعر
شعركم هو أحد أقسام جسمكم الأكثر تأثُّرًا بهرموناتكم. ويتضمّن ذلك شعر الجسم والرأس. عندما تعانون منن اختلال هرموني سيظهر الشعر الزائد أكثر فأكثر في الأماكن التي لا ترغبون رؤيته فيها.
من جهة أخرى قد يسبّب الاختلال الهرموني ضعف الشعر وتساقطه. وهاتَان الظاهرتَان هما علامة أخرى لعدمم توازن هرموناتكم.

5- الدورات الشهرية الغريبة
تكون الدورة الشهرية ثابتة ويمكن توقّعها عندما تكون الهرمونات متوازنة. عندما تبدأ الدورات الشهرية تفوتكم أو عندما تأتي الدورة الشهرية في أوقات غير مُتَوَقَعة إذًا على الأرجح أنكم تعانون من اختلال في الهرمونات.

6- المشاكل العاطفية
كل امرأة تعلم أن معدّلات الهرمونات مرتبطة بشكل مباشرة مع العواطف والدليل على ذلك تقلّبات المزاج التيي تحصل خلال الحمل والدورة الشهرية. إضافة إلى ذلك يمكن أن يؤدّي الاختلال الهرموني إلى أن تصبح عواطفكم خارجة عن سيطرتكم. الاضطرابات العاطفية التي لا يمكن تفسيرها هي علامة واضحة على أن هرموناتكم بحاجة إلى التعديل.

7- المشاكل الأيضيّة
إذا كنتم لا تستطيعون خسارة الوزن مهما كان نوع الحمية التي تتبعونها والرياضة التي تمارسونها فقد يكون سببب وزنكم الزائد ناجمًا عن اختلال هرموني. إضافة إلى ذلك إذا زاد وزنكم أو نقص بشكل مفاجئ ومن دون تفسير عليكم أن تفحصوا معدّل هرموناتكم لكي تتحقّقوا من أنها ليست السبب في ذلك.

0 التعليقات: