القائمة الرئيسية

الصفحات

علامات تخبرك بأنك مصابة بسرطان الشرج , تعرفي عليها

سرطان الشرج من الأمراض النادرة والغير منتشرة بشدة في المجتمعات بالمقارنة بباقي أنواع السرطانات الأخرة التي قد تصيب فئة كبيرة من المجتمع مثل سرطان الثدي والقولون وغيرها من السرطانات بالغة...
سرطان الشرج من الأمراض النادرة والغير منتشرة بشدة في المجتمعات بالمقارنة بباقي أنواع السرطانات الأخرة التي قد تصيب فئة كبيرة من المجتمع مثل سرطان الثدي والقولون وغيرها من السرطانات بالغة الخطورة علي جسم الأنسان والتي إذا لم نكتشفها ونبدأ في علاجها في وقت مبكر سيتدهور الأمر كثيراً ومن الممكن أن يؤدي إلي الوفاة.

فجميع أنواع الخلايا السرطانية التي تنمو داخل الجسم تشكل خطر مخيف للانسان ولكن إذا استطاعنا أكتشاف المرض مبكراً فمن السهل علاجه والأعفاء منه في وقت قصير.

فقد يكون التكلم عن سرطان الشرج أمر محرج لبعض الاشخاص ألا أنه لا حياء في العلم فيجب عليكي القراءة كثيراً ومعرفة كل المعلومات التي تخص هذا المرض لتجنبه ولمعرفة ما هي أعراض الاصبابة به لأمكانية الذهاب إلي طبيب خاص و حتي يمكن الاعفاء منه مبكرًا وفي وقت قياسي.

فنقدم لككم اليوم بعض الاعراض التي قد تنبهك أنك مصابة بمرض سرطان شرج وهي :

1- الشعور بحكة في فتحة الشرج
2- أكتشاف وجود نتوء أو ورم صلب بالقرب من فتحة الشرج
3- التعرض لنزف من فتحة الشرج
4- الأحساس بالألم الشديد أثناء عملية التغوط
5- ظهور سوائل وأفرازات غريبة وغير طبيعية من فتحة الشرج
6- الشعور بعدم قيام الأمعاء بعملها الكامل أثناء الهضم والشعور بالضعف في الأمعاء

فيجب الحذر جيداً لأن هناك أشخاص قد تعاني من سرطان الشرج وتغفل عنه وقد يعتبر البعض بعض الأعراض التي يتعرض لها هي مرض البواسير ولكن بسبب عدم معرفته الكاملة بأعراض مرض سرطان الشرج قد يؤدي إلي تطور المرض فيجب علي الجميع عند الشعور بتلك الأعراض السابق اللجوء إلي طبيب مختص لأتخاذ اللازم.
Reactions

تعليقات