القائمة الرئيسية

الصفحات

شاهد هذا الأمر العجيب : ماذا يحدث للمرأة عند بلوغها سن الثلاثين

بطبيعة الحال فأن كلما زاد سن المرأة كلما قلة نشاطها وخف عظامها وزاد وزنها وتعرضت بشرتها للشيخوخة والتجاعيد وتعرضت كثيراً للمشاكل الصحية ولكن المرأة...
بطبيعة الحال فأن كلما زاد سن المرأة كلما قلة نشاطها وخف عظامها وزاد وزنها وتعرضت بشرتها للشيخوخة والتجاعيد وتعرضت كثيراً للمشاكل الصحية.

ولكن المرأة التي تهتم بنفسها بأستمرار ستواجه أي مشاكل قد تتعرض لها وستعيش حياتها بروح الشابة فكلما كانت الحالة النفسية للمرأة ومتقرة وزاد أقبالها علي الحياة كلما قل تعرضها لأي من المشاكل الصحية والنفسية التي تواجه هذا السن.

فأوضحت دراسات بأن بعد أنقطاع الطمث عن المرأة زاد تعرضها لهشاشة العظام لأن جسم المرأة سيفقد الكثير من الكالسيوم وتصبح المرأة تعاني من الألتهابات المختلفة التي ترتبط بالعظام.

لذلك فمن المفضل أن بعد بلوغ سن الثلاثون التقليل من تناول بعض المشروبات المحددة والتي تساعد علي خسارة الكالسيوم بالجسم وزيادة المأكولات التي تمد الجسم بقدر كبير من الكالسيوم لمواجهة ما تتعرض له المرأة من فقدان جسمها للكالسيوم مع التقدم في السن.

1- يجب أن نبتعد عن المشروبات التي تحتوي علي الكافيين مثل النسكافيه والشاي والقهوة وأيضاً المشروبات الغازية التي لها تأثير ضار جداً تجاه صحة العظام وقوتها.

2- يجب أن تزيد المرأة من تناولها للحليب وعصير البرتقال فكل كوب منهم يحتوي علي 300 ملغم من الكالسيوم حيث تحتاج المرأة لمقدار 1000 ملغم يومياً من الكالسيوم بعد سن التاسعة عشر وحتي سن الستون كما يجب تناول الخضروات المختلفة وخاصة الخضروات الورقية مثل الملوخية والسبانخ وايضاً تناول البقوليات فهي لها دور كبير في أمداد الجسم بالكالسيوم اللازم مثل البيض والفول وغيرها من البقوليات.

3- يجب الأنتباه عند تناولنا للملح وعدم الأفراط فيه وأيضاً يجب الأبتعاد عن الأطعمة التي تحتوي علي نسبة ملوحة عالية والأطعمة المحفوظة والمعلبة.

4- يجب عمد الأكثار في تناول اللحوم

5- يجب أن تتعرض المرأة لأشعة الشمس النافعة مباشرة حتي تزود جسمها وبشرتها بفيتامين د
Reactions

تعليقات