القائمة الرئيسية

الصفحات


نشرت صحيفة "ميامي نيوز تايم" مؤخراً قائمة بأكثر النجوم بخلا، المعروفين في مجالات عدة، قياساً للبقشيش الذي يتركونه في المطاعم.

احتل المركز الأول لاعب الغولف الأشهر تايغر وودز، الذي سبق وان صنف في عام 2005 كأغنى رياضي في االعالم، اذ بلغ دخله في ذلك العام 87 مليون دولار، جنى معظمها من عقود الإعلانات والبرامج التي شارك بها. وقد اختير كأبخل شخصية شهيرة لقلة ما يتركه من بقشيش، لا ينسجم مع جودة المعاملة التي يلقاها.

 تلته في القائمة نجمة البوب الشهيرة مادونا التي بلغت ثروتها 450 ملين دولار، جمعتها من عملها في أكثر من مجال فني، كالغناء والتمثيل والإخراج. وعلى الرغم من انه تخلت عن 76 مليون دولار لتحصل على الطلاق من زوجها المخرج البريطاني غاي ريتشي، إلا انها تعتبر من أكثر النجوم بخلاً.

تلت مادونا في القائمة المغنية الشهيرة بربارة سترايزند الحائزة على الاسطوانة الذهبية 51 مرة، وهي الاسطوانة التي تمنح انطلاقاً من حجم المبيعات. علماً ان سترايزند عرفت بنشاطها في العمل الخيري، اذ تتبرع سنوياً بـ 25 مليون دولار وتبيع مقتنياتها في المزاد العلني، ومن ثم تخصص ريعه للجمعيات االخيرية، إلا ان البقشيش الذي تعطيه لا يتناسب مع ما توحي به أعمالها الخيرية وثروتها الكبيرة وحجم دخلها السنوي الذي يبلغ 60 مليون دولار.

 كما ذكر في القائمة اسم لاعب كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس الذي تربع أكثر من مرة على عرش الرياضي الأغلى في بلاده، خصوصاً بعد توقيعه عقدا بقيمة 80 مليون دولار مع نادي ميامي هيت. فبالإضافة الى هذا التعاقد يجني ليبرون جيمس مئات الملايين من الدولارت باعتباره العلامة الإعلامية لأكثر من شركة أزياء وانتاج مواد رياضية. لكن الصحيفة الأمريكية أفادت بأن جيمس أيضاً لا يترك للنادلين في المطاعم والمقاهي بقشيشاً يليق به كأحد أغنى الرياضيين.


بريتني سبيرز تمتلك بريتني سبيرز ثروة طائلة وجنت العام الماضي أكثر من 30 مليون دولار أمريكي، ولكن مع هذا فإن النّجمة الأمريكيّة مشهورة ببخلها، وعمدت منذ فترة إلى تناول العشاء في أحد المطاعم ووصلت فاتورتها إلى 500 دولار، ولكنّها في المقابل لم تترك دولاراً واحداً للنادل الذي خدم على طاولتها.

 جاستين تيمبرليك العديد من المطاعم تقدّم وجبات مجانيّة للنجوم بهدف التسويق لها، وهذا ما حدث مع النّجم الشّاب جاستين تيمبرليك الذي تلقى دعوة لتناول العشاء في مطعم شهير، ولكنّه نسي أو تناسى ترك القليل من المال للعمال الذين اهتموا به بشكل خاصّ.

ماريا كاري اشتهرت ماريا كاري ببخلها، حيث ذاع صيتها في كلّ مكان، وقد عمدت في إحدى المرّات إلى الطّلب من أحد المطاعم حجز المكان لها ولأصدقائها وعلى الرّغم من أنّها أبقت الموظفين لساعة متأخّرة جداً تخطّت ساعات عملهم، غير أنّها لم تشكرهم من خلال ترك البقشيش لهم. آشر المغنّي آشر معروف بأنّه لا يحبّذ تبذير الأموال، وعمد في إحدى المرّات إلى ترك توقيعه في المكان المخصّص لدفع البقشيش عوضاً عن النّقود.

 أعمال الممثّل شون بن الإنسانيّة تعوّض قليلاً عن عدم تركه للبقشيش في أي مطعم يتردّد إليه مهما بلغت قيمة فاتورته.

بيل كوسبي لا يختلف الممثل بيل كوسبي عن عدد كبير من زملائه، حيث تناول الطعام في أحد المطاعم الشّهيرة ووصلت فاتورته إلى 350 دولاراً أمريكياً ولكنه اكتفى بترك 3 دولارات بقشيش.

تيري هاتشر نالت الممثّلة تيري هاتشر ملايين الدّولارات من خلال مسلسل "Desperate Housewives" ولكن النّجمة مشهورة بعدم حبّها لتبذير الأموال وتعرّضت لانتقادات لاذعة بعدما صرّحت لإحدى المجلّات الأميركيّة بأنّها تستخدم سيّارتها ما لا يقلّ عن عشر سنوات ولا تغيّرها إلّا بعد سيرها 100 ألف ميل.

جيرمي بيفن مُنع الممثل جيرمي بيفن من التردّد إلى جميع فروع مطاعم Nobu المحبّذة عند المشاهير وذلك بعدما ترك بقشيش عبارة عن DVD للجزء الأوّل من مسلسل "Entourage". ميك جاغر أصبح نجم موسيقى الروك ميك جاغر على كلّ شفّة ولسان بعد تصريح زوجته السّابقة جيري هال بأنّه كان يجبرها على مساندته في دفع مستحقّات المنزل وكلّ ما له علاقة بأولادهما.

بول مكارتني يمتلك بول مكارتني ثروة تصل إلى بليون دولار أمريكي ولكن هذا لا يعني أنّه يبذّر أمواله يميناً ويساراً، حيث ترك المدعوين يدفعون ثمن المشروب خلال حفل أقامه لعيد ميلاد زوجته السّابقة هيذر ميلز.

تايرا بانكس تعلن تيرا بانكس بكلّ صراحة أنّها بخيلة منذ الصّغر، حيث كانت تسعى إلى صرف القليل من المال الأسبوعي الذي تمنحها إيّاه والدتها، بينما تدّخر الباقي. وأشارت إلى أنّها حتّى اليوم تأخذ الصّابون والشّامبو من غرف الفنادق.

فيكتوريا بيكهام خلافاً لزوجها نجم كرة القدم دايفيد بيكهام المشهور بكرمه، فإنّ فيكتوريا تفضّل الاقتصاد، وروى عدد من العاملين في أحد مطاعم البيتزا أنّ المغنية السّابقة ومصمّمة الأزياء تناولت وجبة الغداء مع أولادها ولم تترك لهم دولاراً واحداً.

أما الاسم الأكثر بخلاً فهو جاستن تمبرلاك، الذى يحرص على الذهاب لتناول عشائه فى المطاعم التى تقدم وجبات مجانية للنجوم كنوع من الدعاية، وقد يصطحب معه أصدقاءه أيضاً، ولا يقدم على ترك بقشيش لمن يخدمونه

Reactions

تعليقات