تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع



تفسير حلم السقوط من مكان مرتفع


السقوط مؤشرعلى عدم الشعور بالأمان، عدم الاستقرار، والقلق. فأنت تشعر انك مستغرق وخرجت عن نطاق السيطرة في بعض الأوضاع في حياتك الحقيقية. وهذا قد يعكس الطريقة التي تشعر بها في علاقتك أو في بيئة العمل. وفقدت القدرة على مواكبة صخب الحياة اليومية. عندما تسقط ، فليس هناك ما تتمسك به. ومضطر للهبوط  من دون القدرة على التحكم. وهذا يوازي حالة اليقظة في حياتك.

أحلام السقوط أيضا غالبا ما تعكس شعورا بالنقص أو الفشل في بعض الظروف أو الأوضاع. وقد يكون الخوف من الفشل في العمل أو المدرسة، وفقدان المركز، أو الفشل في الحب. شعور بالخجل وفقدان الثقة بالنفس وأنك غير قادر على مواكبة الوضع الراهن وتحسين أوضاعك.

قدرتك على حماية نفسك من السقوط في النهاية يعني انك تدرك مشكلتك، وأنك تبذل جهدا لانتشال نفسك من هذا الواقع، وهذا مؤشر ايجابي فواصل السعي لحل مشكلتك.


 السقوط في الحلم مؤشر الى الاحساس بعدم الأمان، وقلة الاستقرار، والقلق، انت تحس بأنك غير قادر على السيطرة على بعض القضايا في حياتك.

وقد يعكس شعورك فيما يتعلق بعلاقاتك او مكان عملك، لا شك بأنك تشعر بأنك فقدت موضع خطواتك، فعندما تسقط، لا يوجد شيء تتمسك به، وتتجه نحو الاسفل بدون سيطرة. هذا الاحساس بعدم القدرة على السيطرة في الحلم يتوازى مع وضعك في الواقع.


 كما قد يعكس الحلم بالسقوط احساسا بالفشل، او احساسا بالنقص في بعض مجالات الحياة. وتشعر بالخجل او قلة تقدير ذاتك وقدرتك على مواكبة وضع معين والارتقاء الى بعض المعايير.


وقد يكون الخوف من الرسوب في الامتحانات، او الفشل في الحب، او خسارة وضع وظيفي.


تحدث احلام السقوط عادة في اول مراحل النوم، التي يرافقها انقباضات عضلات الذراعين والساقين والجسم كله. هذه الانقباضات تجعلك تشعر بأنك جسمك كله يرتجف فتسيقظ، ويعتقد بأن هذا الارتعاش جزء من اثارة آلية تجعلك تستيقظ بسرعة وتكون متيقظا في مواجهة تهديد محتمل قد تتعرض له وانت نائم.




هل أعجبك الموضوع ؟

0 التعليقات:

إرسال تعليق